logo
برنامج «التأهيل التربوي للمعلمين غير المؤهلين تربويا»

تمثل كلية التربية –جامعة عين شمس- محور الريادة فى البرامج التأهيلية للمعلمين حيث تقدم حزمة من البرامج الخاصة بالتأهيل التربوى لغير الحاصلين على مؤهلات تربوية وبرعاية وزارة التربية والتعليم والأكاديمية المهنية للمعلم.

حيث افتتح الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، والدكتورحسين عيسى رئيس جامعة عين شمس، والدكتورعلى الجمل عميد كلية التربية فعاليات برنامج «التأهيل التربوي للمعلمين غير المؤهلين تربويا» والذي ينظمه مركز «التميز التربوي» بكلية التربية جامعة عين شمس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والأكاديمية المهنية للمعلم وذلك اليوم الجمعة 2 يناير 2014 بمقر الكلية بمصر الجديدة.

شارك في حفل الافتتاح نواب رئيس الجامعة والدكتورة مايسة فاضل رئيس قطاع التعليم بالوزارة والدكتور محمد رمضان مدير الأكاديمية المهنية للمعلم، بالإضافة إلى عدد من أصحاب ومديري المدارس الخاصة وكذلك المهتمين بالعملية التعليمية في مصر.

برنامج التأهيل يأتى فى إطار مسايرة التوجهات التربوية الحديثة التى تقتضى الحصول على كفاءات بشرية متميزة قادرة على المنافسة العالمية وتفعيلاً للدور الايجابى الذى تلعبه كلية التربية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم فى تطوير العملية التعليمية بصفة عامة والمعلم بصفة خاصة.

وقد تقدم للاشتراك فى البرنامج عدد كبير من المعلمين من درجات وظيفية مختلفة من العاملين فى التربية والتعليم غير المؤهلين تربوياً بالإضافة إلى عدد من معلمى المدارس الخاصة.

يستمر البرنامج 11 اسبوعاً ويحاضر فيه نخبه من الاساتذة المتخصصين والخبراء التربويين فى مجال التعليم وطرق التدريس.