المجلس الأعلى للجامعات يمنح مجلات كلية التربية جامعة عين شمس أعلى درجات التقييم في تصنيفه للمجلات العلمية المصرية الصادر في يوليو 2020
كتبه: محمد الدواس
تحت رعاية معالي أ.د/ محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ، أ.د/ نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، أ.د/ عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، أ.د/ ماجد أبو العنين عميد كلية التربية
حصلت مجلة كلية التربية في العلوم التربوية أعلى تقييم ب 7 درجات من 7
وحصلت مجلة كلية التربية في العلوم النفسية على 6.5 من 7
كما حصلت مجلة كلية التربية في العلوم الإنسانية والأدبية على 5.5
وهي مجلات علمية محكمة تصدرها وحدة النشر العلمي بكلية التربية جامعة عين شمس بقيادة أ.د/ ماجد أبو العنين عميد الكلية ورئيس مجلس الإدارة، ونائبه أ.د/ أسعد عبد الخالق وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.د/ نيللي عبد الخالق الحداد مدير الوحدة. وأ. محمد عباس أمين الوحدة
وجدير بالذكر أن وحدة النشر العلمي تصدر المجلة ربع سنويا، ويرجع تاريخ صدور أول عدد منها إلى عام 1977، فقد صدر 44 مجلدًا من مجلة العلوم التربوية والنفسية، كما صدر 26 مجلدا من مجلة العلوم الإنسانية والأدبية.
وفي إطار سعي وحدة النشر العلمي لتحقيق الريادة البحثية والقدرة التنافسية المتميزة؛ فإنها تعمل على تقديم خدمات نشر الأبحاث العلمية الرصينة، وضبطها بما يحقق المعايير العالمية بما يكسب الطلاب والباحثين خبرات بحثية متميزة في مناخ محفز وداعم.
وتتكون لجنة تحكيم المجلات الثلاثة من أساتذة متخصصين على مستوى عال من الكفاءة والخبرة والتميز.
كما أن لها ترقيمًا دوليًا لكل من النسخة الإلكترونية والنسخة المطبوعة ويمكن الوصول إلى البحوث المنشورة في مجلات الكلية على الموقع الإلكتروني الخاص بكل مجلة على بنك المعرفة المصري من خلال الروابط التالية:
• مجلة كلية التربية فى العلوم التربوية
( 9948 – (Print)  (ISSN 2356
https://jfees.journals.ekb.eg/
• مجلة كلية التربية فى العلوم النفسية   (Print)  (ISSN 2356-9972)
)                   On line( )ISSN 3362-2735 (
https://jfeps.journals.ekb.eg/
• مجلة كلية التربية فى العلوم الإنسانية والأدبية (Print)  (ISSN 2356-9964)
)          On line( )ISSN 3370-2735 (
https://jfehls.journals.ekb.eg/
كذلك حصلت مجلة دراسات في التعليم الجامعي على 6.5 من 7 في ذات التقييم في مجال الدراسات التربوية، وهي مجلة علمية محكمة يصدرها مركز تطوير التعليم الجامعي بالكلية تحت قيادة أ. د/ ماجد أبو العنين عميد الكلية ونائبه أ. د/ حازم راشد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ. د/ زينب خليفة مدير المركز.
وجدير بالذكر أن المجلة يرجع تاريخ صدور أول عدد منها لعام ١٩٩٣، وقد صدر منها ٤٨ عددا وهي مجلة دورية محكمة متخصصة في الدراسات التربوية تشمل جميع المجالات التربوية مثل: أبحاث المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم والإدارة التربوية والتربية المقارنة وعلم النفس وأصول التربية.
تضم المجلة نخبة من السادة أعضاء اللجنة الاستشارية من مصر والدول العربية والأجنبية، وتفتح المجلة أبوابها لجميع الباحثين لنشر بحوثهم فيها.
ويمكن الاطلاع على المجلة من خلال موقعها على بنك المعرفة من خلال الرابط التالي: https://deu.journals.ekb.eg/

وكذلك الموقع الرسمي للمركز: http://cdue.asu.edu.eg/

اكتب مراجعتك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *

X