مجلس جامعة عين شمس يتفقد مركز دعم الابتكار وريادة الأعمال قبيل افتتاحه رسمياً

مجلس جامعة عين شمس برئاسة أ. د. محمود المتيني والسادة نواب رئيس الجامعة والسادة العمداء ووكلاء الكليات وعدد من أعضاء المجلس من الخارج، جولة تفقدية داخل مركز دعم الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة I hub ، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية، وتم الانتهاء من تطويره وتجهيزه تحت إشراف مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة ليكون بذلك نقلة نوعية داخل الجامعة لتواكب جامعات الجيل الرابع.

ويقدم المركز الدعم للطلاب والباحثين للعمل على مخرجات الأبحاث العلمية للمساعدة في تحويلها إلى نماذج نصف صناعية قابلة للتسويق .

وقد نجح المركز وطلابه في المشاركة في العديد من المسابقات الدولية وتحقيقه مراكز متقدمة على مستوى العالم وتم تكريمه من قبل العديد من الجهات .

وقام الحضور بجولة تفقدية بالمبني المكون من 4 أدوار على مساحة 8000 متر مربع ويضم أيضًا مركز التوظيف بالجامعة برئاسة أ. د. أيمن فريد ومركز والتدريب والتطوير برئاسة أ. د. نيفين عاصم.

وطالب أ. د. محمود المتيني بضرورة التواصل الفعّال مع الطلاب وتبني أفكارهم مع توفير الدعم اللازم والتواصل مع شركاء من الصناعة من اجل الوصول لمنتجات نهائية يمكن تداولها بالسوق.

وأكد أ. د. عبد الفتاح سعود على أهمية دور الابتكار وريادة الأعمال كعنصر أساسي ضمن منظومة الجامعة والتي تسعى لتسخير المعرفة لخدمة التنمية والاقتصاد الوطني، والمشاركة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية في شتى المجالات، مشيرًا إلى أن مركز الابتكار يعتبر خطوة رائدة خطتها الجامعة .

وأشار أ. د. أيمن صالح إلى ضرورة تكاتف وتعاون بين جميع الوحدات المتعلقة بالابتكار وريادة الأعمال بالمركز.

كما أشار أ. د. هشام تمراز إلى أهمية توسيع الشراكات مع مؤسسات المجتمع بصفة عامة لرعاية أفكار الطلاب.

وقام أ. د. ضياء خليل المشرف العام على أنشطة مركز الابتكار وريادة الأعمال، أ. د. محمد البحيري مدير المركز بتقديم عرض لرؤية ومهام المركز وكذلك خطة التنفيذ بكليات الجامعة.

اكتب مراجعتك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *

X