لماذا كلية التربية ؟

اختيارك بأن تكون معلما يتيح لك الفرصة لأن تشكل حياة طلابك ويكون لك تأثيرا كبيرا على مستقبلهم؛ ولذا فإن كلية التربية بجامعة عين شمس تقدم لك مجموعة من البرامج والتي من شأنها أن تساعدك على إعداد جيلاً من الطلاب لديهم حباً ورغبة في التعلم. تلك البرامج تؤهل خريجي الكلية للتدريس في الوقت الحاضر وفي المستقبل؛ كما ان كلية التربية تتيح لك فرصة التدريب الميداني مع طلاب المدارس ومن ثم الاستفادة من المدرسين الاكثر خبرة.

أنشأت كلية التربية بغرض إعداد وتأهيل المعلمين لمدارس التعليم العام والتعليم الاساسي، وذلك لحملة الثانوية العامة النظام التكاملي ، ولخريجي الجامعات ، ومن في مستواهم النظام التتابعي ، ولإعداد الأخصائيين والقادة في النواحي المختلفة للبحث العلمي.

تسعى كلية التربية ـــ جامعة عين شمس إلى تحقيق الجودة فى إعداد المعلم والكوادر التربوية، وإجراء البحوث التربوية والتخصصية، بما يسهم فى تطوير منظومة التعليم وصنع السياسات التربوية؛ كما تسعى الكلية الي إحداث نقلة نوعية فى برامج إعداد معلم مادة التخصص لتلائم متغيرات سوق العمل المصري والعربي. بالاضافة الي ذلك تعمل كلية التربية على تطوير منظومة الدراسات العليا والبحث العلمي فى ضوء توجهات المنافسة والارتقاء بمخرجاتها الكيفية والكمية.

وتعد كلية التربية جامعة عين شمس إحدى الكليات الرائدة في اعداد وتأهيل معلمي المرحلة الابتدائية والثانوية حيث انها تهتم بنوعية المخرجات التربوية لتلائم احتياجات سوق العمل؛ كما انها توفر بيئة تعليمية مناسبة للطلاب في مرحلة الليسانس/البكارليوس ومرحلة الدراسات العليا وتقدم برامج تدريبية لاعضاء هيئة التدريس و الاداريين والفنيين العاملين بالكلية. أضف الي ذلك ان كلية التربية تساهم بشكل ملحوظ في مجال التعاون الدولي من خلال عقد اتفاقيات وبروتوكولات مع الجامعات العالمية.

X