logo
ختام فاعليات مشاركة جامعة عين شمس في مبادرة خليك زي آدم

تغطية إعلامية: رباب نصار- ولاء أبودهب

تغطية مصورة: أحمد المسلمى- إسلام شعبان

  انتهت أنشطة طلاب اتحاد جامعة عين شمس المشاركون بمبادرة "خليك زي ادم.. ومترميش حاجة على الأرض" والتي شارك بها أكثر من 100 من الطلاب مرتدين قمصان تحمل شعار المبادرة، حيث قاموا بتوعية المواطنين بأهمية وأهداف الحملة وحثهم على ممارسة السلوك الإيجابي داخل الشارع المصري.

وكان المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة وأ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، قد شهدا افتتاح فاعليات المبادرة بالحرم الرئيسي للجامعة أمام قصر الزعفران، قبيل انطلاقها لحديقة البانسية بالعباسية، بحضور كلاً من أ. د. فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ. د. فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ. سمير عبد الناصر الأمين العام للجامعة والمشرف العام على مشاركة الجامعة بالمبادرة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس و قيادات محافظة القاهرة .

 وفي كلمته الافتتاحية أكد المهندس عاطف عبد الحميد أن إطلاق مبادرة "خليك زي آدم" تأتى بالتزامن مع احتفال محافظة القاهرة بمرور ألف وخمسين عام، وهو ما يؤكد ضرورة المحافظة على تاريخ مصر العظيم والعريق دون تشويه أو تلويث، هو ما دفع إلى تدشين تلك المبادرة في الخامس من يناير الماضي كفكرة لمجموعة من الشباب الواعي الراغب في الحفاظ على مصر راقية و جميلة كما كانت على مر التاريخ، و تبناها محافظة القاهرة بمشاركة 38 .

وأشاد بحرص جامعة عين شمس على المشاركة في تلك المبادرة، خاصة وأنها الجامعة الحكومية المركزية التي تخدم أبناء محافظة القاهرة، كما أشار إلى تطبيق تلك المبادرة في العديد من المدارس لتنمية هذا السلوك لدى الأطفال، بدافع حب الوطن وغرس الانتماء، ولهذا تم اختيار رمز الطفل " آدم " ليقدم رسالة للجميع للمحافظة على وطن نظيف قادر على استغلال كل إمكاناته وبخاصة أن النظافة هي سلوك وثقافة ولا تتطلب إمكانيات مادية ضخمة بقدر ما تعتمد على سلوك الأفراد.

 

وأوضح أ.د .عبد الوهاب عزت أن جامعة عين شمس حريصة على تفعيل فلسفة "جامعة بلا أسوار" تفعيلاً لدورها في خدمة المجتمعي والمشاركة المجتمعية من خلال المبادرات المختلفة وهو ما يؤدي إلى النهوض بالدولة ككل كنتاج لتعاون كافة مؤسساتها.

يذكر أن فاعليات الافتتاح شهدت عرضاً موسيقياً لفريق جوالة الجامعة على الآلات النحاسية، كما تغنت طالبات الجامعة بعدد من الأغاني الوطنية.

 هذا وقد أهدى أ. د عبد الوهاب عزت درع الجامعة إلى المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة تقديرا لجهوده.