logo
جامعة عين شمس تدشن مبادرة لتجميل أسوار الجامعة

كتبت: رباب نصار

عدسة: إسلام شعبان

دشنت جامعة عين شمس برئاسة أ.د. عبد الوهاب عزت مبادرة لتجميل أسوار الجامعة و ذلك تحت رعاية أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

 

حيث قام مجموعة من طلبة مرحلتي الماجستير والبكالوريوس بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بالجامعة بتنفيذ جداريات تعكس الحياة المصرية الأصيلة وتعبر عن أبرز المعالم الحضارية بمصر.

وأكد أ. د. نظمي عبد الحميد أن جامعة عين شمس حرصت على تدشين تلك المبادرة بهدف تنمية الوعي البيئي لدى الطلاب بوجه خاص والجمهور بوجه عام وذلك من خلال إضفاء لمسة فنية وجمالية على أسوار الجامعة، مؤكداً أن هذا العمل يعد بمثابة وسيلة من وسائل تغيير وتعديل السلوك بطريقة غير مباشرة.

وأوضحت أ.د. نهى مصطفى عبد العزيز أستاذ الرسم والتصوير بكلية التربية النوعية والمشرف على الفريق أن الجدارية المقرر تنفيذها يبلغ طولها 265 متر بارتفاع 4 متر وتتكون من 52 باكية.

وأضافت أن الفريق المكون من 100 طالب من طلاب الماجستير والبكالوريوس لديه دافع قوي في إنجاز المشروع بأسرع وقت ممكن، مشيدة بدعم ورعاية إدارة الجامعة وقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والذي وفر كل ما يلزم من تسهيلات مادية أو إجراءات وغيرها حتى تحقق المبادرة الهدف المنشود منها.