logo
ألسن عين شمس تطلق أول تجاربها الناجحة للاختبارات الإلكترونية

أكدت أ.د.مني فؤاد عميد كلية الألسن علي أن إدارة الكلية لا تألو جهداً في تطوير العملية التعليمية وفق توجهات الدولة برئاسة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي اطلق عام 2019 عاما للتعليم، مؤكدة علي أن كلية الألسن بجامعة عين شمس تمتلك من البنية التحتية ما يؤهلها لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة في مجال الاختبارات الالكترونية.

حيث استطاعت وحدة التعليم الإلكتروني بكلية الألسن جامعة عين شمس من تنفيذ أول تجاربها العملية الناجحة في مجال الاختبارات الالكترونية، تحت رعاية أ.د.مني فؤاد عميد الكلية، و أ.د.عبد المعطي صالح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، و إشراف د.الهام بدر مدرس اللغة العبرية وأدابها و مدير الوحدة، قامت الوحدة بتصميم اختبار إلكتروني لمادة الحاسب الآلي لطلاب تخلفات الفرقة الأولى، و تأتي التجربة تتويج لمجهودات إدارة الكلية خلال الفترة الماضية.

وتابع أ.د.عبد المعطي صالح وكيل الكلية مشيرًا إلى أن القطاع إلتزم بخطة تطوير أساليب الدراسة و العمل علي ميكنتها و الاستعداد علي مختلف الأصعدة لإستقبال طلاب الثانوية العامة بنظام التعليم الالكتروني و تصحيحها إلكترونياً.

وأشارت د.الهام بدر مدرس اللغة العبرية وأدابها بالكلية و مدير الوحدة إلي أن الوحدة استعانت في الاختبار الالكتروني بخدمات المكتبة الرقمية بالجامعة برئاسة الدكتور هاني شاكر، الذي استطاع أن يجعل من البريد الإلكتروني الرسمي أداة لإقتحام مجال الاختبارات الالكترونية.

وأكدت علي انه بعد نجاح تجربة الاختبارات الالكترونية سيتم تعميمها العام القادم لمادة الحاسب الآلي للفرقة الأولي، كما أن هناك توجه عام لتعميم التجربة علي اللغة الأجنبية الثانية بداية من العام الدراسي القادم.

و أوضحت أن وحدة التعليم الإلكتروني بالكلية مزودة بثمان معامل الكترونية يتم تطويرها بشكل دوري لمواكبة التطورات الأخيرة، كما استطاعت الوحدة خلال الفترة الاخيرة بتقديم العديد من الدورات التدريبية للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ليصبحوا جاهزين لاستقبال "جيل التابلت" خلال عامين، و شددت علي أنه لا عودة للوراء ؛ حيث اصبح العالم يستخدم التكنولوجيا المتطورة في العملية التعليمية بشكل أساسي.