الغايات الاستراتيجية

  • الغاية الأولى: إحداث نقلة نوعية فى برامج إعداد المعلمين وتأهيل الكوادر التربوية
  • الأهداف الاستراتيجية:
  • تطوير برامج الدرجة الجامعية الأولي فى ضوء المعايير الأكاديمية القياسية.
  • التوسع فى تطبيق نظام الساعات المعتمدة.
  • استحداث برامج تعليمية متميزة تلبى الاحتياجات المتغيرة لسوق العمل.
  • تطوير برامج التدريب الميداني.
  • التطوير المستمر لمنظومتي التعليم والتعلم . فى ضوء معايير الجودة.
  • توفير مناخ تعليمي داعم لعمليتي التعليم والتعلم.
  • تحسين منظومة تقويم الطلاب.
  • توفير الدعم الأكاديمي والمادي والصحي للطلاب.
     
  • الغاية الثانية: تطوير منظومة الدراسات العليا والبحث العلمي
  • الأهداف الاستراتيجية:
  • استكمال تحديث برامج الدراسات العليا طبقاً لنظام الساعات المعتمدة.
  • وضع سياسات للقدرة الاستيعابية لطلاب الدراسات العليا.
  • تفعيل آليات لجذب الطلاب الوافدين لمرحلة الدراسات العليا.
  • التوسع فى البرامج الدراسية مشتركة مع مؤسسات عربية وعالمية.
  • تطوير سياسات وآليات متابعة الخريجين ودعمهم.
  • عقد المزيد من الشراكات مع الجهات البحثية والأكاديمية لدعم إجراء المزيد من البحوث التطبيقية والبينية.
  • تنمية الطاقات البحثية ودعمه بمختلف الوسائل.
  • التوسع فى دعم النشر الدولي.
  • إجراء البحوث التطبيقية.
     
  • الغاية الثالثة: تطوير منظومة الخدمات المجتمعية
  • الأهداف الاستراتيجية:
  • تعظيم دور الكلية في المشاركة المجتمعية محلياً وإقليمياً.
  • زيادة فعالية دور الوحدات ذات الطابع الخاص في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
  • تفعيل التوجه التسويقي للخدمات التي تقدمها كلية التربية.
     
  • الغاية الرابعة: صيغ وبرامج جديدة تسهم فى تنمية الموارد المالية والمادية للكلية
  • الأهداف الاستراتيجية:
  • تطوير البنية التحتية.
  • تطوير البنية التكنولوجية.
  • الارتقاء بالبنية التنظيمية.
     
  • الغاية الخامسة: تطوير الأداء الاستراتيجي للموارد البشرية
  • الأهداف الاستراتيجية:
  • تطوير الأداء الإداري.
  • زيادة تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.
  • تطوير أداء الطلاب لتحقيق التميز.
  • الارتقاء ببرامج التنمية المهنية للمعلمين أثناء الخدمة.
     
  • الغاية السادسة: الحصول على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
  • الأهداف الاستراتيجية:
  • تحديث نظم ضمان الجودة والمراجعة الداخلية بالكلية.
  • تحقيق معايير القدرة المؤسسية.
  • تحقيق معايير الفاعلية التعليمية.