news
انطلاق فاعليات مهرجان ثقافات الشعوب بجامعة عين شمس

متابعة إعلامية : سيد الهلباوى

بمشاركة ممثلي 31 دولة برئاسةالأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، صباح اليوم 23 فبراير، برفقة الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذة الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فعاليات (مهرجان ثقافات الشعوب)، والذي ينظمه قطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بجامعة عين شمس، بمشاركة اتحاد طلاب الجامعة وأسرة من أجل مصر المركزية، تحت إشراف أ. د. شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي و أ. د. شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين بالجامعة، بالحرم الجامعي الرئيسي.

وفي كلمته رحب الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة بالسادة الضيوف، مشيرًا إلى أن جامعة عين شمس يدرس بها حوالي 10 آلاف طالبًا وطالبة وافدين من 77 دولة وهو ما يدل على جودة التعليم المقدم بالجامعة على مستوى المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا في التعليم والبحث العلمي والابتكار والإبداع.

وأضاف أن مهرجان ثقافات الشعوب هذا العام يشارك فيه طلاب من 31 دولة، مقدمًا الشكر لكافة القائمين على المهرجان والذين أسهموا في خروجه بشكل مُشّرف في ظل إقبال كبير من طلاب الجامعة، وخص بالشكر قطاع التعاون الدولي.

وأكد رئيس الجامعة أن مثل هذا الفاعليات تحقق التناغم والتلاحم وتبادل الثقافات والرؤى بين الثقافات المختلفة وتقبل الآخر إلى أقصى حد.

وقد تضمنت الفاعليات طابور عرض أعلام ومعرض للدول المشاركة نظمه الطلاب من مصر، البحرين، العراق، الأردن، الكويت، ليبيا، موريتانيا، عمان، فلسطين، السعودية، الصومال، السودان، سوريا، الإمارات، اليمن، مالي، نيجيريا، السنغال، جنوب السودان، تنزانيا، بنجلاديش، الصين، الهند، اليابان، كازاخستان، كوريا، ماليزيا، بوليفيا، بنما، إسبانيا، فنزويلا.

وكانت كلية التربية مشاركة بالتنظيم والتنسيق لاربع دول عربية وهي السعودية والامارات وسوريا وفلسطين برعاية الاستاذ الدكتور صفاء شحاتة القائم باعمال عميد الكلية والاستاذ الدكتور عبد الناصر رشاد وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والاستاذ الدكتور حنان حلمي لطيف مدير مكتب الاتصال والتعاون الدولي

وقد تم تكريم الطالبة ليلي وافي الفلسطنية الجنسية و الحاصلة علي دكتوره الفلسفة في التربية تخصص علم نفس تربوي