news
تربية عين شمس تحتفل بالعالم سعيد إسماعيل بحصوله على جائزة الدولة التقديرية

احتفل قسم أصول التربية بكلية التربية جامعة عين شمس بتكريمِ العالم والمفكر التربوي الجليلِ أ. د. سعيد إسماعيل علي، عميدُ التربيةِ العربيةِ، وذلك لحصولِ سيادتِه على جائزةِ الدولةِ التقديريةِ في العلومِ الاجتماعية لعامِ ٢٠٢٢، من المجلس الأعلى للثقافة، وفي عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي راعي العلم والثقافة في مصرنا الجديدة.

لقد بذلَ أستاذُنا الجليلُ أ. د. سعيد إسماعيل علي، جهدًا بالغًا في التأصيلِ الإسلامي لعددٍ من الجوانبِ والقضايا التربويةِ، قرآنيًا، وسُنيًا، ومن خلالِ مراجعةِ آراءِ الفقهاءِ المسلمين، والذي استشهدَ بهم في كتاباتِه ومؤلفاتِه المختلفةِ ليخطو خطواتً واثقةً وثابتةً في طريقِ العلمِ والمجدِ، ويصبح مثلاً يُحتذي به ونموذجاً راقياً لأبنائه وأحفادِه من التربويين العربِ، ويمكننا القولَ وبحقٍ أن أ. د. سعيد إسماعيل علي تتلمذَ على يديه "بالقوةِ أو بالفعلِ" كثير من التربويين العربِ على مدار الأربعين عامًا الماضية.

وقد بدأ الحفل في تمام الساعة الحادية عشر بالسلام الجمهوري وأعقبه قراءة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم، ثم قامت أ. د. لمياء محمد احمد بإلقاء كلمة قسم أصول التربية موضحة بأن بهذه الجائزة قد ازداد حصاد القسم إلى ٤ ميداليات ذهبية وفضية واحدة.

ثم ألقى أ. د. حازم راشد عميد الكلية كلمة إعزاز وتقدير لأستاذنا الجليل وسلط الضوء على إنجازاته وأعماله المتميزة وقام سيادته بتسليم أ. د. سعيد إسماعيل علي، درع قسم أصول التربية تقديرًا رمزيًا لمجهودات سيادته في تحقيق التقدم والرقي للقسم.

وقد قام العديد من الزملاء بالتعقيب وإبداء بعض الكلمات تقديرًا لمجهودات المكرم.