news
ندوة لمناقشة التجارب الإبداعية في الرواية والقصة القصيرة بكلية التربية جامعة عين شمس

برعاية كريمة من أ.د. صفاء شحاتة عميد الكلية، وأ.د. علاء عبد الحليم فرج وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ.د. طارق النجار رئيس قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية، نظم قسم اللغة العربية ندوة لمناقشة التجارب الإبداعية في الرواية والقصة القصيرة المعاصرة بعنوان: "من أسرار الكتابة الإبداعية في الرواية والقصة القصيرة".


وكان ذلك تحت إدارة وتنسيق أ.د. أحمد فؤاد أستاذ الأدب والنقد الحديث بالكلية، وبحضور عميد الكلية ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وحضر الندوة طلاب من الفرقة الرابعة بالكلية.
وقد بدأت الندوة بترحيب سيادة العميد بالسادة الحضور، وترحيب سيادة الوكيل بالسادة الحضور وتكريم الضيوف الكرام. 


وقد عرضت الكاتبان لأسرار الكتابة الإبداعية، حيث أوضحت الكاتبة أ. إيمان عنان أن العملية الإبداعية هي عبارة عن تراكم من الخبرات التي تتشكل من خلال القراءات المتعددة للشخص، فالكلام من الكلام، وعلى الكاتب أن يطلع على أنواع الأجناس الأدبية المختلفة، وقد عرضت الكاتبة أ. إنجي الحسيني رؤيتها تجاه الكتابات الإبداعية، وأوضحت أن الكتابة الإبداعية تتشكل عن طريق القراءة والاطلاع على السينما والمسرح والأدب العالمي، وقد أمتعتنا الكاتبتان بقراءة بعض من قصصهم القصيرة وقصص الومضة.


وتبادل الطلاب طرح عدد من الأسئلة على السادة الضيوف حول ماهية الأدب النسوي وحقيقته، وأجدر الفنون الأدبية بالقراءة لتنمية القدرة على التأليف والإبداع، وغير ذلك.