news
مشاركة قطاع خدمة المجتمع بتربية عين شمس مع القافلة التنموية الشاملة التى نظمها تحالف جامعات إقليم القاهرة الكبرى

شارك قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية جامعة عين شمس  مع القافلة التنموية التى نظمها  تحالف جامعات إقليم القاهرة الكبرى ( جامعة عين شمس- جامعة القاهرة - جامعة بنها-جامعة حلوان-جامعة الأزهر)  بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة ، ومؤسسة بهية ، فى قافلة تنموية شاملة بحى الأسمرات بالقاهرة ، شملت عيادات طبية ، قياسات ضغط وسكر،  أدوية ، أنشطة ثقافية وتوعية،  لعب للأطفال ، وهدايا لأهالى الحى
ويهدف تحالف إقليم القاهرة الكبرى لإطلاق القوافل الطبية التنموية المتكاملة للمناطق الأكثر احتياجا ويأتي ذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي ٢٠٣٠ والمبادرة الرئاسية " تحالف وتنمية "
وجاءت القافلة بهدف تنمية وتوفير الحياة الكريمة للمواطن المصرى وتوفير الرعاية الصحية والثقافية وتحسين الحياة المعيشية لكل المصريين.
وقد شاركت جامعة عين شمس من خلال كلية التربية من خلال عمل الورش الفنية وتعليم أهالي الحي المشغولات اليدوية الى جانب عمل الحملات التوعوية والمسابقات الثقافية والهدايا للأطفال وأهالي الحي وشاركت كلية طب الاسنان من خلال الكشف على المرضى وكلية التمريض لعمل القياسات الخاصة بالضغط والسكر وغيرهاـ وكلية الآثار بعمل الألعاب الثقافية الأثرية للأطفال.

وتأتي أهمية القوافل التنموية الشاملة في تعزيز النمو المستدام والشامل في مجتمعاتنا ، ونعزيز الوعي والمشاركة في الأهداف الإنمائية المستدامة. إذ تعتبر هذه القوافل فرصة لتبادل المعرفة والخبرات بين الجامعات والمجتمعات المحلية، وتعزيز الشراكات التي تعمل على تعزيز التنمية المستدامة. مما يسهم في بناء مجتمعات قائمة على المعرفة والتمكين، وهو مفتاح أساسي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على المدى الطويل