news
فريق تربية عين شمس يقوم بزيارة لوحدة دعم المرأة ومناهضة العنف بالجامعة في إطار الاحتفالات بأعياد الأم المصرية

في إطار فعاليات الاحتفالات بأعياد الأم المصرية، نظم فريق من قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحت رعاية  أ.د. صفاء شحاتة، القائم بأعمال عميد الكلية، وبإشراف من أ.د. علاء الدين عبد الحليم محمد فرج، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، زيارة تثقيفية  إلى وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف بالجامعة  بقيادة أ.د. هند الهلالي مديرة الوحدة وذلك يوم الخميس الموافق 21 مارس 2024.

       تأتي أهمية هذه الزيارة في تسليط الضوء على دور وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف في الجامعة، حيث تمثل هذه الوحدة محوراً أساسياً في تعزيز حقوق المرأة ودعمها، وكذلك في مكافحة كافة أشكال العنف الموجهة ضدها. بالإضافة إلى ذلك، تسهم الزيارة في تعميق فهم المجتمع الجامعي لأهمية التوعية بقضايا المرأة والعنف ضدها، وتعزيز الجهود المشتركة لبناء بيئة جامعية تحترم وتدعم حقوق المرأة وتعزز دورها في المجتمع بشكل عام.

   وتركزت أهم محاور الزيارة في فهم دور وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف في تمكين المرأة وحماية حقوقها، بالإضافة إلى استكشاف الجهود المبذولة لمكافحة أشكال العنف ضد النساء وتعزيز الوعي بقضاياهن في المجتمع الجامعي. ، لى جانب مناقشة التحديات التي تواجه المرأة في المجتمع الحالي، مثل التمييز والعنف وقلة فرص التمكين، وبحث الفرص المتاحة لتحقيق التقدم والتغيير نحو مجتمع أكثر شمولاً وعدالة. إلى جانب مناقشة سبل تعزيز مشاركة المرأة في الحياة الاجتماعية والسياسية، وتعزيز دورها في صنع القرار وتحقيق التنمية المستدامة..

وفي ختام هذه الزيارة، تم تقديم الشكر والتقدير لفريق الوحدة بقيادة أ.د. هند الهلالي، مع التأكيد على أهمية تعزيز دور المرأة وتمكينها في مجتمعنا. و التأكيد على ضرورة العمل المشترك على دعمها ولمكافحة كافة أشكال العنف الموجهة ضدها. وتُعَدّ الجهود المبذولة خلال هذه الزيارة نقطة انطلاق جديدة للتفاعل البناء والحوار المثمر، وذلك بهدف بناء مجتمع يقوم على المساواة والعدالة الاجتماعية.