news
فريق تربية عين شمس يقوم بزيارة لمستشفى أطفال الدمرداش في إطار دعم الأطفال والأم المصرية

تحرص تربية عين شمس دائمًا على تعزيز الدور الاجتماعي والإنساني لطلابها وأعضائها من خلال الاستمرارية في تفعيل أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث يعكس الفريق هذه القيم بتنظيم زيارة إلى مستشفى الأطفال بالدمرداش . حيث تأتي هذه الخطوة في إطار دعم الأم المصرية وتقديم العون للأطفال المرضى وعائلاتهم، مما يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الكلية للمجتمع وتفعيل دورها الاجتماعي بشكل فعّال ومستدام وذلك يوم الأربعاء الموافق 3 أبريل 2024 ، تحت رعاية  أ.د. صفاء شحاتة، القائم بأعمال عميد الكلية، وبإشراف أ.د. علاء الدين عبد الحليم محمد فرج، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وكان في استقبال الفريق الأستاذة الدكتورة ياسمين جمال مدير مستشفى الأطفال الجديد، والأستاذة الدكتورة هبة حمزة نائب مدير المستشفى والأستاذة الدكتورة  منال حمدي السيد  رئيس أقسام طب الأطفال بطب عين شمس.، والذين قاموا بالشرح الكامل والتعريف بكافة الخدمات التى تقدمها المستشفى للمرضى من الأطفال.

وقد شارك فريق  من أعضاء هيئة التدريس والطلاب في كلية التربية بجامعة عين شمس في الزيارة إلى قسم الغسيل الكلوي للأطفال في المستشفى، حيث قاموا بتقديم الدعم والمساندة للأطفال وأمهاتهم من خلال تقديم الهدايا للأطفال خلال فترة الزيارة. كما تمت الزيارة لقسم أورام الأطفال وزيارة عامة لكافة أقسام المستشفى للتعرف على الإنجازات الحديثة بالمستشفى وإدخال البهجة والسرور على المرضي من أطفال المستشفى.

تعبر هذه الزيارة عن التزام الكلية بتعزيز الروابط مع المجتمع المحلي وتقديم الدعم للفئات المحتاجة، وتعكس التزامها الحقيقي بتحسين جودة حياة أفراد المجتمع وتعزيز مكانتها كمؤسسة تعليمية رائدة، وتوفير الدعم النفسي للأطفال المرضى يعزز الروح المجتمعية ويحفز الأطفال على الالتزام بالعلاج ويمنحهم الأمل والبهجة في مواجهة تحدياتهم الصحية.

بنهاية الزيارة،  تقدم الفريق  بالشكر والتقدير لإدارة مستشفى الأطفال بالدمرداش، على الجهود المبذولة في تنظيم وترتيب الزيارة بشكل يعكس التزام الجامعة بتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية ودعم للمجتمع، وذلك بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز جودة الحياة للمواطنين. حيث تؤكد هذه الزيارة على التزام الجامعة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجال الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الصحية ذات الجودة للأطفال والمجتمع بشكل عام، وهو ما يعزز مكانتها كمؤسسة مبادرة ورائدة في هذا المجال الحيوي الهام.