news
فريق تربية عين شمس يقوم بزيارة لإحدى دور الأيتام في إطار الاستمرار بالاحتفال بيوم اليتيم

تحافظ تربية عين شمس على التزامها الثابت بقيم التضامن والإنسانية، من خلال تعزيز دور طلابها وأعضائها في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تُعتبر زيارات دور الأيتام جزءاً أساسياً من هذا الالتزام، مما يعكس روح التضامن والرعاية التي تعمل عليها الجامعة.
. حيث تأتي الزيارة لإحدى دور الأيتام  كخطوة هامة في إطار دعم الأطفال اليتامى، مما يعكس الاهتمام الذي توليه الكلية للمجتمع وتفعيل دورها الاجتماعي بشكل فعّال ومستدام وذلك يوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل 2024 ، تحت رعاية  أ.د. صفاء شحاتة، القائم بأعمال عميد الكلية، وبإشراف أ.د. علاء الدين عبد الحليم محمد فرج، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وكان في استقبال الفريق مدير دار الأيتام وجميع فريق العمل.، والذين قاموا بالشرح الكامل والتعريف بكافة الخدمات التى تقدمها الدار للأطفال اليتامى.

وقد شارك فريق  من أعضاء هيئة التدريس والطلاب في كلية التربية بجامعة عين شمس في الزيارة إلى إحدى دور الأيتام بالقاهرة والتى تضم عددا من الأطفال اليتامي في العديد من المراحل التعليمية ، وتم تقديم  برنامج تضمن العديد من الفقرات مع الأطفال مما أدخل عليهم البهجة والسعادة وقدم الأطفال العديد من الفقرات مثل الرسم والغناء  والأناشيد المتنوعة من الموهوبين منهم ،  وتم التعرف على الخدمات التى تقدمها الدار للمحافظة والتنمية لإبداعات الأطفال والعمل على تميزهم التعليمى والتغلب على كافة الصعوبات التى تواجههم.

تعبر هذه الزيارة عن التزام الكلية بتعزيز الروابط مع المجتمع المحلي وتقديم الدعم للفئات المحتاجة من الأطفال اليتامى. كما تعكس الزيارة التزام الكلية الحقيقي بالعمل على تحسين جودة حياة أفراد المجتمع  وخصوصا الأطفال وتعزيز مكانتها كمؤسسة تعليمية رائدة. بالإضافة إلى ذلك، بما في يسهم توفير الدعم النفسي للأطفال اليتامى في تعزيز الروح المجتمعية وتحفيزهم على الالتزام بالتميز، كما يمنحهم الأمل والبهجة في مواجهة تحدياتهم الحياتية.

في ختام الزيارة، تقدم الفريق بالتقدير لإدارة دار الأيتام على الجهود المبذولة في الاستقبال للزيارة وترتيبها بشكل يعكس التزامها القوي بتقديم أفضل خدمات الرعاية للأطفال. كما يؤكد الفريق استعداده للتواصل المستمر وتقديم الدعم المتنوع للأطفال اليتامى، وذلك استجابةً لمتطلبات تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز جودة الحياة للمواطنين.