news
ندوة توعوية حول دور الأسرة في تعزيز الأمن الاجتماعي والقومي

 تعتبر الأسرة منبرًا لنقل القيم والثقافة وتعزيز الهوية الوطنية، حيث يتعلم الأفراد منذ صغرهم الولاء لبلدهم ومسؤوليتهم تجاه المجتمع والوطن، وعليه فإن الأسرة تلعب دورًا لا يُستهان به في بناء الوعي القومي وتعزيز الانتماء للوطن والمجتمع.

في إطار ذلك أقيمت ندوة توعوية  بالكلية عن  " دور الأسرة في تعزيز الأمن الاجتماعي  والقومي"  تحت رعاية  الأستاذة الدكتورة صفاء شخاتة القائم بأعمال عميد الكلية وإشراف الأستاذ الدكتور علاء الدين عبد الحليم محمد فرج وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  والتى نظمها قطاع خدمة المجتمع بالجامعة بالتنسيق مع  قسمى المناهج  والفلسفة والاجتماع بالكلية ، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل 2024 بحضور العديد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من  العديد من الكلية، وقد حاضرت فيها الأستاذة الدكتورة سهير صفوت أستاذ علم الاجتماع بالكلية والحاصلة على التكريم من وزارة الثقافة كأحد أهم السيدات تأثيرا في المجتمع المصري.
وقد ركزت محاور الندوة التوعوية على  تعزيز وسائل التماسك الأسري، والوقاية من الجريمة والعنف، وتقوية الصحة النفسية، وزيادة المشاركة المجتمعية، ودعم الأمن القومي.

كما ناقشت الندوة دور الأسرة في تربية الأجيال، وتعزيز القيم الإيجابية، وبيان أهمية الأسرة في الحفاظ على الأمن الاجتماعي والقومي من خلال تعزيز التواصل العائلي المفتوح، وتوفير بيئة داعمة ومحبة لأفرادها، وتعزيز القيم الأخلاقية والاحترام المتبادل، وتشجيع الانتماء والولاء للمجتمع، وتوجيه الأفراد نحو تحقيق الاستقرار الاجتماعي والمساهمة الإيجابية في بناء الوطن.

و تأتي هذه الندوة كجزء من جهود الكلية والجامعة في تعزيز الوعي بأهمية دور الأسرة في بناء مجتمع قوي ومستقر، وتحقيق التنمية الشاملة. من خلال استعراض التحديات التي تواجه الأسرة وتأثيرها على المجتمع، و التفكير بحلول مبتكرة لدعم وتعزيز الأسرة والمجتمع.. وتعكس الندوة  التزام الكلية و الجامعة بمسؤوليتها الاجتماعية ودورها الريادي في تحقيق التنمية الشاملة، وتشجيع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على المساهمة الفعّالة في بناء مجتمع مزدهر ومستدام