news
فريق من تربية عين شمس في زيارة لأحد دور رعاية الأطفال الموهوبين بالقاهرة

تعتبر رعاية الموهوبين جزءًا حيويًا من أهداف التنمية المستدامة، حيث تسهم في بناء مجتمعات متميزة ومزدهرة على المدى الطويل. يعتبر التركيز على رعاية المواهب وتطويرها جزءًا أساسيًا من تحقيق التنمية المستدامة في جميع الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والبيئية. 
حيث تأتي الزيارة لإحدى دور رعاية الموهوبين  كخطوة هامة في إطار دعم الأطفال اليتامى، مما يعكس الاهتمام الذي توليه الكلية للمجتمع وتفعيل دورها الاجتماعي بشكل فعّال ومستدام وذلك يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024 ، تحت رعاية  أ.د. صفاء شحاتة، القائم بأعمال عميد الكلية، وبإشراف أ.د. علاء الدين عبد الحليم محمد فرج، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وكان في استقبال الفريق مدير الدار  وجميع فريق العمل.، والذين قاموا بالشرح الكامل والتعريف بكافة الخدمات التى تقدمها الدار للأطفال في مجال الحساب الذهنى.
ومن الجدير بالذكر أن هذه الدار تقوم بالتعليم والتدريب للأطفال  بمنطقة المرج بالقاهرة و تهتم بمبادىء الحساب الذهنى والتأهيل للأطفال للترشح للمسابقات المحلية والدولية والتى يقوم عليها فريق عمل متميز في هذا المجال.
وتجدر الإشارة إلى أن  الحساب الذهني يعتمد على استخدام العقل بشكل مبتكر ومنهجي، ويساعد على تطوير المهارات العقلية مثل الاستدلال والتفكير الإبداعي وحل المشكلات والتقليل من المشتتات الفكرية خصوصا لدى الأطفال.
وقد تم حضور المسابقة عن الحساب الذهنى لأطفال الدار وقد تم عمل التكريمات اللازمة للأطفال المتميزين والمبدعين وتم تقديم الشكر للجهود المبذولة من الدار ومن جميع القائمين عليها والتأهيل المتميز للأطفال لتمثيل مصر في العديد من المسابقات على كافة المستويات المحلية والدولية وتم تقديم الورود لإدخال البهجة والسعادة على الجميع.
وفي ختام الزيارة  تم عمل مسابقة من الدار بين الأطفال الموهوبين في مجال الحساب الذهني  ، حيث تم تكريم الأطفال المتميزين والمبدعين، وتقديم الورود والهدايا مع تقديم الشكر والتقدير للجهود المبذولة من الدار وجميع العاملين بها تقديرا لدورهم في تحقيق التنمية الشاملة  حيث يسهم تطوير مهارات الأطفال وتشجيعهم في المسابقات في بناء مجتمع يعتمد على القدرات والمواهب المتنوعة في طريقه نحو التقدم والاستدامة.