news
تربية عين شمس تحتفل باليوم العالمي لذوي الهمم بورشة عمل متميزة عن تأصيل الحرف اليدوية لتنمية روح التحدى والإرادة

تزامنًا مع اليوم العالمي لذوي الهمم نظمت كلية التربية جامعة عين شمس، ورشة العمل بعنوان "تأصيل الحرف اليدوية والصناعات المصرية بنماذج ملهمة من الإرادة والعزيمة والتحدي" تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة والأستاذة الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة والأستاذ الدكتور حازم راشد عميد الكلية، والاستاذ الدكتور علاء الدين عبد الحليم فرج وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة الدكتورة صفاء شحاته وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، حيث تم الترحيب بالقائمين على الورشة وهم أ. رباب السيد المدربة على الأشغال اليدوية المتنوعة من وزارة التربية والتعليم، والمدرب والفنان المصري من ذوي الهمم أ. كريم أحمد والحاصل على العديد من الميداليات والتكريمات في مجال التدريب على الحرف اليدوية والفنية المتميزة.

وقد شهدت الورشة حضور كثيف ومتنوع من الطلاب وتم في البداية عمل عرض تقديمي عن أهم النماذج التوضيحية لأشغال الخرز المختلفة والتي تم عرضها بالورشة وتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات وتحديد قائد لكل مجموعة والقيام بتوزيع الخامات والأدوات اللازمة تمهيدًا للعمل على جميع مجموعات العمل ثم تبعها شرح للخطوات لكل مجموعة مع متابعتهم والإجابة عن جميع الأسئلة من المدربين وتقديم الدعم الفنى المطلوب مع تحديد الوقت اللازم للعمل والمتابعة لكل ما تم تنفيذه وقد تعاونت جميع المجموعات في الحصول على منتجات متميزة من خلال الإشراف على جميع مجموعات العمل من خلال المدربة أ. رباب السيد، وعلى الجانب الآخر من الورشة تم التركيز على صناعة المشغولات اليدوية مثل صناعة السبح والميداليات والمفارش والورود المتنوعة الأشكال والألوان وصناعة المشغولات من التريكو والإكسسوارات وغيرها من المشغولات اليدوية الفنية الإبداعية من خلال المدرب والفنان الموهوب أ. كريم وهو من ذوي الهمم والحاصل على العديد من ميداليات التكريم نظرًا لتميزه.

وفي نهاية الورشة تم التأكد من الإتقان الطلابي للمشغولات التي تم تدريبهم على تصنيعها من خلال خامات بسيطة وتعتمد على إعادة الاستخدام للمواد وكذلك إعادة التدوير والتى تؤهلهم من التمكن من صناعة المشغولات اليدوية المتنوعة، وقد أبدى الطلاب إعجابهم بالورشة وطالبوا بضرورة تكرار مثل هذا النوع من الورش المفيدة.

وفي الختام تم التكريم للقائمين على الورشة وهم أ. رباب السيد، والفنان المبدع كريم أحمد من إدارة الكلية، تقديرًا لجهودهم طوال فترة التدريب بالورشة والمردود المتميز لمجموعات العمل بالورشة، وفي توصيات ورشة العمل تم التأكيد على أهمية الإرادة والتحدي والعزيمة التي نستطيع من خلالها تحقيق الأهداف المرجوة والتغلب على جميع الصعوبات وتحقيق الرسالة السامية لكليتنا وجامعتنا الحبيبة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.